آخر تحديث: 25 / 5 / 2020م - 3:12 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الشيخ الصويلح يحث على التفاعل مع الجمعيات الخيرية في الأزمة الراهنة

جهينة الإخبارية

حَث الشيخ محمد الصويلح على التفاعل مع حملة ”لنكن معهم“ الخيرية، والتي أطلقتها مؤخرأً جمعيات المنطقة كمبادرة اجتماعية لدعم ذوي الدخل المحدود والذين يعتمد دخلهم على الأعمال الحرة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الآيات والروايات التي تتحدث عن البذل والإنفاق في سبيل الله وتحث على إعانة المَعُوزِين والمحتاجين وقضاء حوائج المؤمنين بل كل إنسان.

وقال بأن دين الإسلام قد أكد على التكافل الاجتماعي والذي ورد في الروايات الشريفة بعدة معانٍ.

وأضاف بأن بعض المجتمعات قد جرفتها أمواج الحياة المادية وأصبح الإنسان لا يفكر إلا في حياته الشخصية وفي ثرائه ورفاهيته، وقد اتضح لنا جلياً في الأزمة الراهنة، انعدام الرحمة والإنسانية في تلك المجتمعات.

وأشاد الشيخ الصويلح باستجابة أهل المنطقة لكل مبادرة تهدف لمساعدة المَعُوزِين من الفقراء والأيتام، وقال بأن مبادرة ”لنكن معهم“ لا تقل أهميةً عن بقية المبادرات إن لم تكن أهمها، لذا ينبغي للجميع بأن يتفاعل معها وأن يبذل قصار جهده لنجاحها.

ومضى يقول: عندما نستذكر مواليد أبطال كربلاء في هذا الشهر المبارك، فإننا نقف على رموز التضحية والفداء في هذه الأمة، وهم من قدموا أنفسهم في سبيل نصرة الدين وإعلاء كلمة الحق.

وأضاف وقد تجلت الإنسانية والرأفة في مواقفهم الصادقة التي ينبغي لنا التمسك بها، كما ينبغي لنا أن نسير بإثرهم وأن نمضي على طريقهم لتستمر مسيرة الإصلاح والتغيير التي دعا لها ديننا الحنيف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 29 / 3 / 2020م - 1:17 ص
الأنظمة الرأسمالية مناعتها ضعيفة تجاه هذه الأزمة

وان شاء الله النظام الديني والاسلامي تحديداً سيتعافى بأقل الأضرار أمام هذا التحدي والإمتحان ليكون عبرة لأبناءه أولاً المنغرين والمخدوعين بتلك الأنظمة

دونالد ترامب أول من فاحت رائحته وسوف يذهب ببلده للهاوية

ولكن للإنصاف ليسوا كلهم ماديين وأنانيين
على سبيل المثال بيل غيتس بغض النظر عن رأينا فيه إلا أنه لديه برامج خيرية من قبل هذه الأزمة حتى ولديه قناة باسمه على اليوتيوب تبين لكم مدى تعلقه بعمله الخيري كما هو ظاهر لنا.

ولكن مجتمعاتهم فعلاً تنظمت على العزلة والمادية والانحراف الفكري والفطري ففيها الكثير من العطب الذي نسأل الله بأن ينجينا مما ابتلاهم به