آخر تحديث: 31 / 5 / 2020م - 11:31 ص  بتوقيت مكة المكرمة

ضد كورونا.. ماذا فعلت جمعية سيهات لحماية نزلاء المجمع الصحي الاجتماعي

جهينة الإخبارية
من الأرشيف

اتخذت إدارة المجمع الصحي الاجتماعي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عدداً من التدابير الوقائية تجاه وباء كورونا المستجد، لصالح نزلاءه من المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح فوزي آل يوسف المدير العام للمجمع أن الادارة حرصت على تكوين فريق عمل متكامل يُعنى بتطبيق معايير وتعليمات وزارة الصحة بجولات يومية للمجمع الصحي ابتداء من منطقة الفرز البصري وتوفير مواد التعقيم وتخصيص غرفة للحالات المشتبه بها للامراض التنفسية والمعزولة كليا عن مركز العلاج الطبيعي.

وأقرت الإدارة إيفاف زيارة أهالي النزلاء للمجمع والزيارات العامة كذلك، وايضا إيقاف أنشطة النزلاء خارج المجمع حرصاً على سلامتهم، وذلك حتى إشعار آخر.

وأغلقت إدارة المجمع الصحي الاجتماعي العيادات الخارجية حرصاً منها على عدم اختلاط الكوادر الطبية لديها بالمجتمع، وبالتالي مخالطتهم للنزلاء حيث أنهم من يقفون على متابعة أوضاعهم الصحية.

وأكد آل يوسف ان إدارة المجمع حرصت على تدريب وتأهيل جميع الكوادر للتعامل مع الحالات المشتبه بها، كما اعتنت بالجانب التوعوي بطباعة المنشورات التثقيفية لمراجعي وزوار المجمع الصحي، وكذلك تفعيل التواصل معهم عبر حسابات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.

كل تلك التدابير جاءت ضمن أهداف الادارة في الحفاظ على صحة نزلاء المجمع الصحي الاجتماعي.