آخر تحديث: 25 / 5 / 2020م - 3:12 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الإجراءات الاحترازية ساهمت في تراجع إصابات كورونا في المملكة

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

ساهمت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في تراجع متتال على مدار الأربعة أيام الماضية في عدد الإصابات الجديدة بكورونا.

‏ وسجلت عدد الإصابات في اليوم الأول 205 حالة، بينما بلغ ‏اليوم الثاني 133 حالة وانخفض العدد في اليوم الثالث ل112 حالة، بينما شهد ‏اليوم الرابع تسجيل 92 حالة فقط.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد قرر منع التجول في المملكة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا ولمدة ثلاثة أسابيع.

فيما أكدت وزارة الصحة، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة ستكون كافية في مواجهة انتشار «كورونا المستجد» بشرط الالتزام بالتعليمات والتوجيهات والإرشادات التي تطلقها الجهات المعنية.

وعبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد العبد العالي: اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية لحماية المجتمع من فيروس «كورونا المستجد».

وأوضح أن تلك الإجراءات تمثلت في «بإطلاق مجموعة من الإجراءات الصحية والطبية، وكذا الجاهزية والاستيعابية لأي تطورات، إضافة إلى حملات التوعية بالبقاء في المنازل، وخطوات منع التجول».

وأكد العبد العالي، أن «كل هذه الإجراءات، قائمة على دراسات علمية أثبت تطبيقها نجاحًا في مواجهة الفيروس بدول أخرى، وأثبتت إيجابية في مواجهة فيروسات وأوبئة أخرى شهدها العالم»

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
Hussain
[ القديح ]: 28 / 3 / 2020م - 3:17 ص
أتمنى من ال( الرياضيين ) اللي ما شاء الله عليهم ما صاروا يتمرنوا الا هالفترة انهم يقللوا من تمارينهم وتجمعاتهم في الكرنيش. لا تقولوا احنا ما نتجمع واحنا نمشي ونسوي رياضة. الخروج من المنزل للضرورة فقط مو للمشي تقدرتمشي في بيتك أفضل لك وأفضل للمجتمع . وعلى فكرة خروجكم هذا بيسبب حظر التجول لمدة 24 ساعة مثل بعض مناطق المدينة المنورة
2
قطيفي ج
[ القطيف ]: 28 / 3 / 2020م - 8:02 ص
الحمدلله الذي من علينا بهذه الحكومة الرشيد حينما اطلق الملك سلمان وولي عهده الامين الاميرمحمد بن سلمان
حضر التجوال كانت لهم نظرة ثاقبة في حرصهم على الشعب وسلامتهم
والنتائج قد اثمرت
فجزاكم الله خير الجزاء
والشكر موصول الى الاطباء والممرضين
اللهم احفظ المملكة من كل سوء
3
ابن القطيف
[ القطيف ]: 28 / 3 / 2020م - 1:27 م
حفظ الله وطننا الغالي وقطيفنا العزيزة من كل شر
وما قامت به الدولة مشكورة بكل الاجراءات والسبل والاحترازات هو لصالح المواطن
ونسأل الله ان يكْشِفْ هذِهِ الْغُمَّةَ عَنْ هذِهِ الاُْمَّةِ بِحُضُورِهِ، وَعَجِّلْ لَنا ظُهُورَهُ، اِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعيداً وَنَراهُ قَريباً، بِرَحْمَتِـكَ يـا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.
اَلْعَجَلَ الْعَجَلَ يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزمان