آخر تحديث: 1 / 4 / 2020م - 1:47 ص  بتوقيت مكة المكرمة

”سر من رأى“ تهدي الحايك المركز الثاني في جائزة الشارقة

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

حصد الكاتب المسرحي المعروف عباس الحايك المركز الثاني في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي عن نص ”سر من رأى موته“.

وتعتبر جائزة الشارقة هي جائزة تنظمها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بدأت في العام 1996 وكانت محلية، لكن حاكم الشارقة المحب للمسرح الشيخ الدكتور سلطان القاسمي أوصى بتوسعة جغرافية المشاركة، لتصبح مسابقة خليجية سنوية.

وقال الحايك لـ ”جهينة الإخبارية“ أنها ليست المرة الأولى التي اشارك في المسابقة، المسابقة سنوية، وتقدمت كل سنة للمشاركة لكن لم يحالفني الحظ إلا هذا العام.

واضاف ”وهذه المسابقة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة وتنظمها دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة. والدائرة سنوياً يتواصلون معنا ككتاب مسرح لتحفيزنا على المشاركة عبر الاتصال والإيميل“.

وأكد على أن له تطلعات على مستوى المسرح السعودي الذي ”يخطو خطوات مهمة“ بعد اطلاق وزارة الثقافة خطتهاوتدشين المسرح الوطني وإنشاء هيئة للمسرح.

وقال إن المسرح السعودي يملك كوادر مبدعة في كل المجالات ويحتاج لدعم و”الدعم قادم وسيكون المسرح هو المستقبل“ _على حد قوله.

وتابع إنه بالنسبة لنصوصه فإنها ما زلت حاضرة في عدد من المسارح العربية خاصة في المغرب والجزائر، مشيرًا إلى أنهم لا زالوا يقدمون نصوصه هناك.

وقد حصد المركز الأول في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي للكبار من سلطنة عمان هلال بن سيف البادي، ومن المملكة العربية السعودية عباس أحمد الحايك، ومن دولة الإمارات محسن سلمان الرئيسي.