آخر تحديث: 28 / 3 / 2020م - 4:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

النمر يشارك في ”مؤتمر الرياضة الخليجي الاقليمي“

جهينة الإخبارية

يشارك رئيس نادي السلام الرياضي بالعوامية، فاضل النمر في المؤتمر الذي ينظمة المجلس الثقافي البريطاني بعنوان «مؤتمر الخليج الإقليمي للرياضة» ممثلا للمملكة العربية السعودي.

ويقام المؤتمر الأول من نوعه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة شؤون الشباب والرياضة وبمشاركة خبراء في مجال التربية الرياضية، ومعلمي ومدربي تربية رياضية من كلًا من المملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة وذلك لتبادل الخبرات.

وتتيح جلسات المؤتمر التعليمية والتفاعلية للمشاركين عرض أفضل ممارسات تعليم التربية الرياضية في الدول المشاركة والخبرات التي تم إكتسابها من برنامج القيادات الرياضية الشابة.

وخلال اليوم الأول من أعمال المؤتمر سيقوم المشاركين بالتخطيط لمهرجان رياضي لأكثر من 200 طالب وطالبة من المرحلة الإبتدائية وذلك إحتفاءًا بإنجازات أكثر من 1000 قائد مشارك في برنامج القيادات الرياضية الشابة في الخليج ممن اكملو جائزة الشباب للرياضة والتي هي جزء من البرنامج بنجاح.

ويقام على هامش المؤتمر المنتدى العلمي البريطاني - البحريني للرياضة والصحة الذي ستقدم فيه 12 ورقة عمل من جامعات ومؤسسات حكومية بريطانية وبحرينية عن الرياضة والصحة

ويتيح المنتدى الفرصة للحضور لمناقشة آخر تطورات علوم الرياضة التي تركز على إصابات الرياضيين في الخليج وبريطانيا.

ويشتمل برنامج المؤتمر على عروض ستقدمها الوفود المشاركة، والمجلس الثقافي البريطاني، وكذلك ضيف الشرف السباح البريطاني الأولمبي دنكن غودهيو.

وسيتم عرض قصص نجاح البرنامج في كل دولة من الدول المشاركة كما سيشارك صناع القرار في فعالية الدائرة المستديرة التي ستناقش مستقبل البرنامج في الخليج.

يعد برنامج القيادات الرياضية الشابة برنامج إقليمي تدريبي يركز على بناء وتقوية مهارات الطلبة والمعلمين والمدربين المشاركين .

ويهدف إلى بناء مجتمعات أكثر صحة وشمولية من خلال الرياضة. ويذكر أنه تم تطبيق البرنامج على مدى الثلاث سنوات الماضية في دول الخليج.

ويقام المؤتمر الإقليمي الخليجي للرياضة بدعم كلًا من DCMS وGREAT .